شركة ثنائي التميز للاستثمار

إدارة الأملاك

يقوم فريق العمل بإعداد خطة تنفيذية لإدارة هذه العقارات من خلال تقديم حزمة من الخدمات الهامة
يتم تقديمها بشكل متكامل لتحقيق أعلى العوائد لعملاء مجموعة ثنائي التميز بأعلى معايير الجودة

أنواع إدارة الأملاك

01

إدارة العقارات السكنية

  • المجمعات السكنية، والمنازل ولافلل المستقلة
  • الشقق السكنية(العمارات)
  • الاستراحات والمنتجعات وإيجار فترة العطلات فقط

02

إدارة الممتلكات التجارية

  • أماكن الإقامة العامة مثل الفنادق
  • عقارات للبيع بالتجزئة مثل مراكز التسوقوالمطاعم
  • المكاتب مثل مكاتب الأطباء والمهندسين والمحامين

خدمات إدارة الإملاك

  1. إدارة العقارات وفقا لخطة محكمة
  2. وضع الخطط التسويقية والترويجية
  3. توثيق عقود المستأجرين بمنصة إيجار
  4. خدمات الحراسات الأمنية
  5. إدارة المساحات العامة واستغلالها
  6. تحصيل الايجارات من المستأجرين لصالح الملاك
  7. إعادة تأجير الوحدات الشاغرة بعد الاشراف عليها
  1. متابعة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالعقار
  2. تسديد فواتير الخدمات العامة
  3. تخفيض التكاليف التشغيلية
  4. ادارة المخاطر
  5. رفع الكفاءة التشغيلية للعقار
  6. ادارة العلاقات مع المستأجرين وتعزيزها
  7. اعداد التقارير الدورية والميزانيات

خدماتنا

تأسيس اتحاد الملاك

• القيام بعمل إجراءات تأسيس جمعية مالك للعقار لدى برنامج مالك
• القيام بتأسيس الجمعية باسم من اختياركم وفق العقار المحدد بالجمعية
• القيام بعمل حساب لكل مالك في منصة مالك
• القيام بعمل نظام أساسي لجمعية المالك في منصة مالك
• تعيين رئيس لجمعية المالك وذلك عبر اإلجراءات الخاصة بها من ترشيح، تصويت، تعيين
• القيام بإعداد ميزانية شاملة حسب توجيهات عمالئنا
• اصدار شهادة تسجيل لجمعية المالك من الهيئة العامة للعقار


 

إدارة الأملاك

لدى ثنائي التميز قسم كامل لادارة الاملاك مع مزيج تسويقي عقاري يركز على دراسة العقارات بما يتناسب مع
رغبات وحـاجات المستأجر سـواء كان المستأجر مباشرا كما يحدث في عملية التأجير للعقارات السكنية، أو كان
المستأجر الغير مباشر كما يحدث في عملية التأجير للعقارات التجارية، والتي صممت وتم اختيار موقعها بناء
على أغراض تجارية وتلك التي في بعض العقارات ألغراض إدارية ومكتبية ثنائي التميز العقارية يساهم في تحقيق أفضل عائد استثماري مع المحافظة على إن إسناد مهمة إدارة الاملاك وتحقيق التشغيل الامثل للعقارات من خلال خطط استراتيجية، وتطويرية، وتشغيلية، مما يساهم في توفير عوائد منتظمة، وتحسين تحقيق أكثر عائد لمنفعة العقار االايرادات وخفض تكلفة التشغيل إلى حدها الادنى


 

ادارة اتحاد الملاك

• نقوم بمهام مدير العقار حسب لوائح وتنظيمات برنامج مالك
• اعتماد الميزانية وفوترتها على جميع الملاك في منصة مالك
• تقديم عروض الصيانة لأعطال الأجزاء المشتركة بالعقار
• الإشراف على سير اعمال الصيانة في الاجزاء المشتركة للمبنى
• القيام بإجراءات فتح حساب بنكي باسم الجمعية في احدى البنوك السعودية
• تحصيل رسوم الصيانة السنوية من المالك لصالح حساب الجمعية
• فتح ملف منشأة لدى وزارة الموارد البشرية )الرقم الموحد 700)
• نقل ملكية عداد الكهرباء العمومي باسم الجمعية
• نقل ملكية عداد الماء العمومي باسم الجمعية
• تقديم الاستشارات القانونية لكل ما يخص جمعية المالك
• القيام بإعداد القوائم المالية والحسابات الختامية لجمعية المالك


 

 

معلومات قد تهمك

قد يخطر ببالك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات لها، إليك بعضها، إن لم تجد ما تحب عنه تواصل معنا !

من يحتاج إلى إدارة الأملاك

يمكن لعدة أنواع من مالكي العقارات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مجموعة ثنائي التميز للعقارات. فقد يكون لدى البعض عقارات إيجارية متعددة ويفتقرون إلى الوقت أو الخبرة للإشراف على العقارات والتعامل مع المستأجرين الأفراد. بينما يهتم بعض الملاك فقط بامتلاك العقارات المؤجرة وجني الأرباح منها. فلذلك هم دوما بحاجة إلى الاستعانة بمديري أملاك محترفين. كما يحتاج الملاك الغائبون كثيري السفر أيضاً خدماتنا. ونلبي كذلك احتياجات الملاك الأفراد الذين يؤجرون عقاراً واحداً فقط.

مسؤوليات إدارة الأملاك

تشميل مسؤوليات إدارة الأملاك بشكل عام ما يلي:

  • المعرفة الشاملة بالقوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للنشاط العقاري داخل الدولة والالتزام بها.
  • التسويق للعقار بكافة وسائل التسويق مع استخدام أحدث الأساليب الفعالة.
  • البحث عن المستأجرين المحتملين، وفرزهم والتحري عنهم، وإدارة العلاقة معهم.
  • تحصيل الإيجار.
  • توقيع عقود الإيجار وتجديدها وتسجليها وفق النظام نيابة عن أصحاب العقارات.
  • صيانة الممتلكات، من أعمال السباكة والكهرباء والتكييف وغيرها.
  • المحافظة على النظام والنظافة،بما في ذلك تنسيق الحدائق، وترتيب الأسوار وتنظيم المداخل والواجهات.
  • عداد الميزانيات الخاصة بصيانة الممتلكات وتقديم للمالك والالتزام بها.
  • الإشراف على الموظفين الآخرين داخل العقار إن وجدوا.
  • إدارة الضرائب الخاصة بالعقار المشمول بالإدارة.